2009/11/13

مُحَاورة عَنْ اللَونِ الأسْوَدِ
****

..

تَحَدثت مَع أحد الأصدقاء .. عن اللونِ الأسوَدِ ..، و رأيتُ كمْ أن النَاسَ .. يقومون بظَلمهِ كثيراً .. حتى وَجب مني بَعض الدِفاع عنهِ !!

***
قال لي

(ماذا حدث للون الخريفي الذي كنت تكتبين به ؟)
رددت ..

( أردت التغيير فقط !)
فرد عليّ بإستنكار

( التغيير الى الكتابة باللون الأسود ؟ ... ياله من تغيير مبهج !)

..
صمتُ للحظةٍ و من ثم رددت ..

( و ماذا به اللون الأسود ؟؟ ..، ان كل الألوان تعكس .. كل الألوان في رفاهية .. كل الألوان مبهجة جذابة ..
و لكن الأسود قاتم .. قاتم لأنه يمتص .. ليس أنانيً .. بل هو يمتص كل شيء ! )
انتظرت عندها فوجدت الطرف الآخر بلا جواب .. فأكملت ..

(الأسود لم يرد أن يكون قاتم أبداً .. ، بل هو فضل على أن يتلون بالقتامة .. فيمتص .. و لا يعكس شيء .. مهما توالت عليه من ضربات ..، من ظلم و افتراء .. و جعلوه لونً حزين باكي .. يستكرونه لمجرد أنه مُضحي !!)

قال لي و قد ابتسم ..

( جعلتني أفكر بالتدثر بالأسود دائماً ..)

فجاء دوري لأبتسم قائلة ً ..

( هل سيكون عندها معنى ً لتضحيته .. ؟ ، فلقد ضحى ذلك اللون حتى تحتفظ باقي الألوان بالنقاء بينما يتلون هو بالقتامة ..، فهل سنترك تضحيته تذهب سدى .؟. فقط من حين الى آخر أحب أن أذكره اني أعرف قدره ..، و أني أفضله ! )

ثم سكت الطرفان للحظة لأقول ..
( لكم يشبهني ذلك اللون .. )

فأسرع ليرد علي ّ ..

( هكذا انتِ من تتركين تضحيته تذهب سدى ...، ألم يحن الوقت لتعكسِ انتِ الأخرى و تتوقفين عن الإمتصاص ..؟؟ )

ضحكت ..، و قلت بإبتسام ..

( لا انا قلت يشبهني و ليس مثلي فأنا لدي نزعة أنانية .. فأعكس من حين الى آخر ..)

تُرى .. هل كنت محقة ..
ألا يستحق ذلك اللون التقدير و عدم وصمه بالكآبة ؟؟

ترى ؟؟

2 التعليقات:

يحيى بن معين يقول...

حبيت انور صفتك بتعليقي (H)
بجدج اللون الأوسد ده فعلا تحفة .. انا بحب اللون ده جداااا حتى تقريبا أغلب لبسي اسود ..
اسلوب جميل في الكتابة وأفكار جميلة يا فندم .. أستمري.. وعايز المزيد من الأفكار .. وعدتك اتابع المدونة وإن شاء الله اتابع ..
بالمناسبة .. انتقادك للأشياء مدهش ..:D

غير معرف يقول...

جميلة جدا
مع انى مش بحب اللون الأسود اوى
بس عجبنى جدا المقال

واياكى تبقى زى الأسود :D

ابوبكر